رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى من شعب الأقصر









سيادة رئيس الجمهورية.. تحية طيبة وبعد..

أرسل هذه الرسالة لسيادتكم كإعلامية مصرية، وكمواطنة مصرية..

أرسل هذه الرسالة لسيادتكم كأول رئيس نحن إنتخبناه بنزاهه ، وكرئيس جاء بعد ثورة، أملنا جميعا أن تصلح أحوالا طال إعوجاجها.
رسالتى حول اثار الأقصر ونحن نأمل فى حل لمشاكل مزمنة، طالما تحدثنا عنها قبل الثورة وبعد الثورة دون مجيب.. حيث وصلت الأوضاع فىا لأقصر إلى أسوء الأمور من جميع الجهات ونأمل ايضا أن تضع حلاً لنهب اثار الأقصر من مكانها الطبيعى إلى أى مكان أخر وحضراتكم أول من أطلقتم على الاقصر أنها عاصمة السياحة فلماذا تجردونها من أثارها ، ونقل كل إكتشافات الاقصر إلى المتحف المصرى هذا من أكبر الجرائم التى تجسم خطراً فاضح لأثار الاقصر ، ونحن نقف فيها مكتفون الأيدى ونحن لا نريد سوى أن السائح الأجنبى لا يكون مشتتاً فى الأفكار نريد أن يلجأ إلى الأقصر ليتمتع باثارها فى مكانها الطبيعى ... فكيف يتم نقلها إلى المتحف المصرى ... ولماذا لا يكون الأقصر بها متحف عالمى يضم جميع مقتنياتها وجميع أى أكتشاف أثرى جديد ؟؟؟؟ وكل إكتشاف جديد يكون لة قاعة معينة ويتم الكتابة على القاعة مكان إكتشافها ....

سيادة الرئيس بحت أصواتنا ونحن نتحدث عن هذه مشاكل الأقصرلسنوات، وعندما لم يجد الكلام آذانا صاغية، قمنا بعملهاشتاج تحت عنوان #مش_موافقين_الأقصر_أولى_بأثارها ووقفات من أبناء الأقصر وصل الأمر ببعض الزملاء لمناشدة المسؤلين بالأقصر.. ولكننا لم نجد أى استجابة لمطالبنا التى نشعر أنها عادلة وبسيطة.. وممكنة التحقيق.. لذلك بدأنا فى هاشتاج مش موفقين.. للمطالبةبعمل متحف دولى فى الأقصر.. ورفع نصيب الأقصر فى جميع حقوقها .. وتطبيق كادر معنوى للإصغاء لأبسط حقوقنا .

سيادة الرئيس.. يصور البعض إصرارنا من أجل مطالبنا المشروعة والضرورية، يصور البعض هذا الإصرار وكأنه محاولة للتدخل فى شئ يخص الدولة . والحقيقة أن هذا الإصرار هو غيرة وحب على بلدنا التى ترعرعنا بها بوسط تاريخ عريق والباقى منة ذكريات فنحن نود أن نحافظ على هذة الذكريات بوسط مكانها الطبيعى لتكون بمثابة ذكرى لكل سائح يلجأ اليها ــ أو تبدأ فى حل ــ مشاكل طال تراكمها، وتصلح فسادا طال تجاهل مواجهته بالأقصر .

أولا: بخصوص مطلبنا الخاص بعمل متحف دولى يضم جميع القطع الأثرية التى تخص الأقصر ، من الممكن أن يصدر من سيادتكم برجوع جميع ما تم تفريغة من الأقصر والرجوع مرة أخرى وهذا أبسط حقوقنا .

ثانيا: بخصوص الأقصر أنها المحافظة الوحيد التى ليس لها حقوق فى مصانع أو منشأت حكومية ولم نعرف ما هى الأسباب ونود من سيادتكم التكرم والنظرة بعين الرأفة لشباب الأقصر العاطلين ة، حتى تصبح الأٌقصر أماكن قادرة على تقديم خدمة للمواطنين ونحن نرى فى الفترات الأخيرة بمجرد أن يتم تغير لكورنيش النيل او ميادين أو خلافة من شوارع يتم صرف ملايين الجنيها ولكن عندما نطلب ببناء مصنع للحد من البطالة بيقولوا أن الميزانية لا تسمه ..... هل هذا عدل ؟؟؟؟ .

هناك حجة أخرى توجه ضد مطالبنا العادلة، أن الاستجابة لمطالب المواطنين بالأقصرمش بتوصل لأى مسؤل فلذلك قررت أن أبعث لسيادكم برسالة .... على أمل ان تراها وتستجيب لها .. فهل هناك أى غضاضة فى بحثها والاستجابة لها؟ أليست هذه هى العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية التى وقفنا أمام الرصاص الحى طلبا لها اليس أنك من أول الرؤساء فى تقدير وتعميم مطالب الشعب .... ونحن شعب الأقصر نود من سيادكم بزيارة إلى الأقصر ونظرة سريعة بس مش عن طريق المسؤليم ولكن أتمنى النظرة من سيادتكم عن طريق المواطن .
مع تحياتى وأملى فى استجابة سريعة ترد الحق والاعتبار إلى الأقصر وابسط حقوقها ..
الأقصر .... جيهان الشبلى .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" أومي نادور" مُذيعة سنغالية بمهرجان الأقصر الأقصر

إشعال النيران بمنطقة الكرنك دون سبب ... والاهالى تتهم الجان