إشعال النيران بمنطقة الكرنك دون سبب ... والاهالى تتهم الجان



فزع ورعب وخوف يعيشه أهالى منطقة الكرنك بالأقصر، بعد اشتعال النيران بمنازلهم فجأة وبدون سبب، مما جعل الجميع يرجح أن السبب فى الحريق هو وجود جان يشعل النيران.


والغريب أن الأهالى جمعوا أنفسهم لحراسة المنازل وتشتعل النيران أمام أعينهم، وانتقل فريق " صدى مصر " للقرية واستمع للأهالى وشكواهم لنقلها للرأى العام والمسئولين عسى أن يجدوا لها حلا.


بداية يقول أنور البقرى من أبناء الكرنك نحن تفاجأنا بنشوب نار فى منزل بالاول ، وقمنا بإطفائها، وفى اليوم التالى اشتعلت النيران بمنزل اخر، وفى المرة الثالثة اشتعلت فى عدد كثير من المنازل مما أدى إلى فزع ورعب من الأهالى وحضور عدد من المشايخ وقراءة القرآن".
وأضاف ناجى محمد حسين من أصحاب المنازل المشتعلة: "تفاجأنا بعدها باشتعال نار شديدة بالحوش، وبعدها انتقلت النيران إلى منزلى، ولما زادت النيران فى الاشتعال أعلنا فى مكبرات الصوت بالمساجد وحضر الأهالى واستطاعوا إطفاء النيران بعد أن أحرقت محتويات المنزل".

وأضاف أحمد يحيى أبو الحجاج أحد الأهالى: إن ما يحدث جعل الأهالى يعيشون فى رعب وقلق، لدرجة أن بعض الأهلى يرفضون الحضور لإطفاء الحرائق ظنا منهم أن الجان سيؤذيهم.

راق شرعى: ساحر يحرك الجان لإشعال النيران

وقال الرملى المصرى راقى شرعى بالقرآن: "إن تفسير ما يحدث هو وجود جن أراد أن يسكن هذا المكان فوجد جنا آخر يسكن به فاشتعلت الحرب بينهما"، مضيفا أنه شاهد شيئا غريبا هو أن النيران تشتعل فى الأماكن التى بدأ بتحصينها بالقرآن الكريم، مما يؤكد وجود ساحر يحرك الجان ليفعل هذه الأمور ثم سيطر على الأمر فى الوقت الراهن ولكن الإهالى فى حالة إستياء .

وطالب الأهالى المسئولين وخاصة محافظ الأقصر ورئيس مركز ومدينة الأقصر ورئيس وحدة القضاة المحلية بضرورة التواجد لطمأنة الأهالى واتخاذ الإجراءات الصحيحة، وضرورة إرسال لجنة من الأزهر والأوقاف لتوضح الموقف، بدلا من العيش فى الوهم والخرافات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" أومي نادور" مُذيعة سنغالية بمهرجان الأقصر الأقصر

رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى من شعب الأقصر