رسالة الى محافظ الاقصر

رسالة إلى محافظ الأقصر

جيهان الشبلى

المستشار مصطفى ألهم  محافظ الأقصر  ، أكتب اليك وعهدا بينك وبيننا نحن الشرفاء  الذين لم يقدموا لك طلبا واحدا يخصهم أو يخص ذويهم  ولكن كل مطالبنا مطالب شعبية وطنية  أحب اذكرك أننا عينك التي ترى بها الشارع وتنقل لك الحقائق دون تجني على أحد ولا تضليلونحن ننقل لك نبض الشارع  وكانت أول مرة طلب يخص أسرتى هذة الوحيدة وانت تعلم ذلك وبالنسبة  لقلة الخدمات فى الشارع  الأقصرى في إنتظار قرارات وليس زيارات   الشارع يريد رصفا للطرق وتمهيدا لها  الشارع لا يريد وعودا يريد أفعالا من سيادتكم  .

سيادة المستشار منذ توليكم محافظا للأقصر قمت بجولات في كل القطاعات والمدن والحقيقة هذا عمل رائع منك وتستحق التحيه عليه ولكن مالا تعرفه سيادتكم ،،ان هناك قصور كبير في شتي المجالات المجال الصحي .. والطرق والتعليم ..  هل يعقل ان تجد الكثير من الوحدات الصحيه التابعه للقري لايوجد بها طبيب .. اين يذهب المواطن الفقير الغير قادر في حالة مرضه هل يذهب الي مستشفي خاص وهو بالكاد يجد قوت يومه معالي المحافظ… المواطن يرغب بطبيب ليعالجه يرغب باسعاف لنقله باسرع وقت ليعالج بمستشفي ادمي .. نهيك عن التعليم وتكدس الفصول . .. وعدم وجود اكتفاء ذاتي من المعلمين ..

 هل تعلم سيادتكم ان هناك طريق يسمي طريق الموت يحصد ارواح مئات المواطنين سنويا وهو ترعة المعلا جنوب الأقصر لم أتذكر يوماً إلا وبها حالة وفاة أو إنقلاب سيارة أو غرق فهل لا يوجد حل لهذة الترعة المنكوبة .

ثانياً النظرة إلى النجوع والأقصر ليست هى شارع الكورنيش أو خالد بن الوليد الأقصر هى نجوع وقرى ومراكز تحتاج النظرة إليها .

ثالثاً خطوط السير بالكرنك والعديسات معدومة وكل يوم شكاوى ولا أحد يهتم فهل يعقل أن خط سيرالسلامية العديسات لا يمر بمستشفى البياضية لمرضى الغسيل الكلوى هل يعقل أن الكرنك 14 نجع وسيارة السيرفيس أخرها فدق الهليلتون وللأسف بعد الهليتون 4 نجوع أخرى .

ربعاً هناك عددا من الوحدات الصحية تعانى من إهمال شديد من حيث الخدمات والورديات ونفص فى بعض الأدوية .

خامساً مدينة الزينية هل هى تابعة للأقصر أم لا وأن كانت تابعة فأين حقوقها من ناحية الصحة ... المدينة الوحيدة التى لم توجد بها مستشفى لماذا واتمنى الرد خاصة بعد القرار  الصادر أن الأقصر جامعة مستقلة ... مع العلم بان مكان المستشفى موجود وواففقت عليه الصحة والأن ارض المستشفى مكان للحيوانات الضالة والقمامة .

اسمح لي يا سيادة المحافظ أن تتقبل رسالتي فإنني مواطنة لا تملك غير القلم الذي أكتب به رسالتي إلى سيادتكم فإني أعلم جيدًا أن الأقصر فيها الكثير المقومات التي تساعد حضرتكم على النهوض والتقدم حتى تصل إلى مكانتها المعروفة واتمنى النظرة للقرى  .

وأخيراً سيادة المستشار لم نطلب منك سوى ما يرضى المواطن واسفة لأننى أكتب لك  رسالة ... فتقريبا حضرتك بتمنع الناس من مقابلتك وهذا ما قالة  بالحرف الواحد مدير مكتبك الأستاذ محمد فتحى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

" أومي نادور" مُذيعة سنغالية بمهرجان الأقصر الأقصر

رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى من شعب الأقصر

إشعال النيران بمنطقة الكرنك دون سبب ... والاهالى تتهم الجان